أهداف تدريس النشاط العلمي
- تنمية شخصيته تنمية متكاملة .
- الشروع في اكتساب النهج العلمي عن طريق الملاحظة والتجريب والتوثيق .
- تنمية الموقف العلمي لدى المتعلم تجاه محيطه الطبيعي والاجتماعي والتكنولوجي .
- مساعدته على إدراك مفاهيم وحقائق علمية وظيفية تدريجيا ، حسب قدراته العقلية المرتبة بنموه ، وبناء على منطق المادة .
- مساعدته على بناء مواقف واعية ومسؤولة ، كالقدرة على التواصل وحب التعاون ، والعمل الجماعي، والقدرة على التكيف مع الحياة الجماعية ، والثقة بالنفس ، واحترام الحياة ، والاهتمام بالذات ، والوعي بقضايا السكانية .
- مساعدته على التعبير بمختلف أشكاله ، سواء أكان تعبيرا شفويا أو كتابيا أو بيانيا باستعمال رسوم أو سرموز أو بيانات أو مخططات .
المشاهدات: